ملتقى آل الجريسي 1436هـ


في أجواء ملؤها المحبّة والسرور والإخاء، أقامت عائلة الجريسي ملتقاها السنوي بدعوة مباركة من الدكتور خالد بن عبدالرحمن الجريسي وتشريف كريم من الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي ووجهاء أسرة آل الجريسي، حيث التقى بعد ظهر يوم الجمعة الثالث عشر من جمادى الآخرة 1436هـ أكثر من 300 فرد من أفراد العائلة في مزرعة الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي بالمزاحمية.

الملتقى الذي شمل عدداً كبيراً من أفراد العائلة رجالاً ونساءً وأطفالاً من ذرية الشيخ علي بن محمد بن جريسي الجريسي رحمه الله، شاركهم فيه أنسباؤهم وأصهارهم من أبناء الأسر الكريمة الأخرى.

وفي بداية اللقاء ألقى الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي كلمة ترحيبية بالحضور تخللتها ذكريات جميلة أثارت أشجان الحضور بما حملته من عبق تاريخي. ومن طريف ما قال: إنه يحب "رغبة" ويحب "الزلفي" ولكنه يميل أكثر إلى رغبة لأنها بلدة صغيرة، ومن الطبيعي أن يميل الأب إلى ابنه الصغير، لذلك فإنّه يهتم برغبة ويرعى شؤونها ويسعى لمصالح أهلها ويسعد لسعادتهم.

وبعد الكلمة الترحيبية توجه الشيخ عبدالرحمن بدعوة الحضور لتناول طعام الغداء، بعد ذلك أدى الجميع صلاة العصر في جماعة أمهم فيها ضيف الملتقى الشيخ حسن بن عبدالله بن قعود، وألقى كلمة ضافية عن الأسرة وفضل صلة الأرحام، وشكر فيها القادمين من أطراف متباعدة على تحمّلهم عناء السفر لإقامة شعيرة صلة الرّحم وأنها من أفضل العبادات التي يتقرّب بها الناس إلى الله عزّ وجل، ولم تخلُ كلمته من الطرافة والبهجة.

بعد ذلك استمع الحضور الكريم إلى شرح تعريفي بموقع عائلة الجريسي، الذي تمّ إطلاقه بإشراف الدكتور خالد بن عبدالرحمن الجريسي، وتم حثّ الحضور على تغذية أقسام الموقع بكل ما هو جديد من أخبار العائلة، وقد قدّمَ بعض الإخوة من العائلة استعدادهم الكريم للمساهمة في إثراء الموقع وتفعيله من خلال جمع الأخبار ومتابعتها وإثراء الموقع بالجديد، مما سيسهم في زيادة أواصر المحبّة والأخوّة بين أفراد العائلة، مستفيدين بذلك من التقنية الحديثة التي باتت في متناول الجميع.

ثم توالت بعد ذلك المشاركات فألقى ضيف الملتقى الشاعر محمد الفليج (من بلدة رغبة) عدداً من القصائد والأهازيج ذات المواضيع المتنوعة، والتي أمتعت الحاضرين واستفاد منها المستمعون، كان من أبرزها قصيدة عن عقدة الجريسي يصور فيها العقدة وهي تناجي الأحفاد وتطلب منهم الاهتمام بها وإعادة تشييدها.

كما ألقى الأخ عمر عبدالرحمن الجريسي قصيدته التي بعنوان رغبة والمنشورة في كتاب عائلة الجريسي.

كما ألقى الشيخ عبدالرحمن الجريسي قصيدة له كتبها عن رغبة ردا على مدير مكتب سمو أمير الرياض الذي سأله ماذا عندكم يا أهل رغبة، فكتب قصيدة لطيفة عبر فيها عن اعتزازه برغبة وحنينه لها.

وقد شمل اللقاء توزيع دليلٍ شامل محدَّث يحتوي على معلومات الاتصال بأفراد العائلة، وفيلم تعريفي بموقع العائلة، وبروشور خاص بالموقع وما يحويه من تقنيات ومعلومات وأقسام.

كما شمل اللقاء توزيعاً لكتاب "رغبة" من تأليف الدكتور خالد بن عبدالرحمن الجريسي، وكذلك توقيع كتاب (الجريسي.. سيرة ومسيرة) من الشيخ عبدالرحمن بن علي الجريسي.